أرشيف موقع الوزارة
المنشور عدد 18 | المنشور عدد 19 | المنشور عدد 20 | المناظرات الوطنية للدخول إلى مراحل تكوين المهندسين دورة سنة 2018 | مخطط التكوين السنوي | المنشور عدد 07
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 22 ديسمبر 2014 : توقيع مذكرة تعاون بين تونس وماليزيا في مجال التعليم العالي

وقّع الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والسيد (Seri Idris Ben Jusoh) وزير التعليم الماليزي، صباح الاثنين 22 ديسمبر 2014، مذكّرة تعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي.

وشدّد الدكتور توفيق الجلاصي في كلمة له بالمناسبة على أهمية التعاون مع ماليزيا التي تعدّ من البلدان الرائدة في مجالي المعرفة والبحث وتتبوأ مكانة مرموقة ضمن الدول المتقدمة خاصة بعد إصلاح نظامها التعليمي الذي يشكّل أحد أهم الإصلاحات التربوية خلال الفترة المنقضية.

وبيّن الدكتور توفيق الجلاصي أنّ وزارته منفتّحة على مختلف التجارب الأجنبية الرائدة بغية الارتقاء بجودة المؤسسات التعليمية والجامعات والمراكز العلمية والبحثية، والنهوض بالمناهج البيداغوجية والمحتويات الأكاديمية المتطوّرة.

من جهته، أشاد الوزير الماليزي بأهمية التعاون مع تونس بلد الديمقراطية الناشئة مشيرا إلى أن زيارته تندرج في إطار مزيد دعم الشراكة خاصة في الاختصاصات ذات الطابع الإسلامي بما فيها المالية الإسلامية والاختصاصات الفقهية، مضيفا أن برنامجه يتضمن زيارة إلى مدينة القيروان للاطلاع على معالمها الإسلامية وعلى مؤسساتها التعليمية. وتتضمن الاتفاقية الممضاة تبادل زيارات الأساتذة والباحثين والخبراء والطلبة بين مؤسسات التعليم العالي بالبلدين، وتبادل البحوث والوسائل التعليمية وتنظيم المعارض والملتقيات ذات الصلة بالإضافة إلى الاعتراف الثنائي بالشهادات الجامعية والمؤهّلات التقنية والعلمية سيمكّن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتّصال من مزيد المضي قدما في مشروعها الإصلاحي والذي قطعت فيه أشواطا هامة.

undefined

facebook
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
horizon 2020
ERASMUS +
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي