أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

دعم التعاون التونسي الموريتاني في مجالات تكنولوجيات الاتصال والتعليم العالي


أدى الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال زيارة عمل إلى موريتانيا يومي 05 و06 جانفي 2015 في إطار دعم التعاون الثنائي بين البلدين وتعزيز الشراكة الإستراتيجية بينهما في مجالي تكنولوجيا الاتصال والتعليم العالي.

وخلال زيارة العمل، استقبل الوزير الأول الموريتاني، السيّد يحيى ولد حدمين الدكتور توفيق الجلاصي بحضور السيّد محمد الأمين ولد المامي وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال الموريتاني والسيّد محمد ولد جبريل مدير ديوان الوزير الأول والسيّد محمد بن عيّاد، السفير التونسي المعتمد لدى موريتانيا. وتناول اللقاء علاقات التعاون بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها في مختلف المجالات وخصوصا البحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال.

كما اجتمع الدكتور توفيق الجلاصي مع نظيره الموريتاني وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد محمد الأمين ولد المامي حيث استعرض الطرفان علاقات التعاون القائمة بين البلدين في مجال تكنولوجيات الاتصال وسبل تطويرها، كما تم خلال اللقاء التطرق إلي وضعية شركة "ماتال للاتصالات" التونسية الموريتانية والطرق الكفيلة بتطوير نشاطها ودعم تواجدها باعتبارها تعدّ مثالا للشراكة التونسية الموريتانية.

والتقى الدكتور توفيق الجلاصي بالسيد محمد يحي ولد حرمة رئيس هيئة تنظيم الاتصالات الموريتانية، حيث تطرّقا إلى العلاقات بين البلدين في ما يتعلق بتنظيم مجال الاتصالات وأيضا إلى وضعية شركة "ماتال" وآفاق تطوير حضورها في سوق الاتصالات الموريتانية عبر تجديد الإجازة الممنوحة لها وتمكينها من ترخيص للاستغلال المشترك للبنية التحتية الاتصالية بما يدعم الاستثمار في الخدمات وتطوير الجودة على قاعدة الفائدة المشتركة لكافة المشغلين.

وأدى الوزير زيارة إلى مقر شركة "ماتال" حيث اجتمع بالفريق المسير للمؤسسة الذي عرض البرامج والمشاريع المستقبلية للشركة ودور اتصالات تونس في ضمان تحقيق هذه الرهانات وكسب المعركة التنافسية المشتدة في موريتانيا، وحضر الزيارة كل من السيد البشير ولد الحسن أحد الشركاء الموريتانيين في "ماتال" والسيد مختار مناكري رئيس مجلس إدارة "ماتال".

كما تضمنت زيارة الدكتور توفيق الجلاصي إلى موريتانيا عقد لقاء مع السيد سيدي ولد سالم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تناول خلاله الطرفان علاقات التعاون بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وخاصة على مستوى تبادل الأساتذة والباحثين والطلبة، وتبع هذا اللقاء زيارة إلي جامعة العلوم والتكنولوجيا والطب بالمركب الجامعي الموريتاني.

والتقى الدكتور توفيق الجلاصي بمقر السفارة التونسية بعدد من الطلبة التونسيين الذين يزاولون دراستهم بموريتانيا، وتحادث معهم حول ظروف إقامتهم ودراستهم والآفاق المتاحة لهم في المستقبل.

undefined


undefined



undefined
facebook
الطلبة الأجانب
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
horizon 2020
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
gbo
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي