أرشيف موقع الوزارة
المنشور عدد 18 | المنشور عدد 19 | المنشور عدد 20 | المناظرات الوطنية للدخول إلى مراحل تكوين المهندسين دورة سنة 2018 | مخطط التكوين السنوي | المنشور عدد 07
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الاثنين 19 جانفي 2015 : مجلس الجامعات يصادق على الوثيقة النهائية لبرنامج إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي


صادق مجلس الجامعات المنعقد بعد ظهر الاثنين 19 جانفي 2015 بإشراف الدكتور توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا الاتصال على الوثيقة النهائية لبرنامج إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي الذي يتضمن جملة من الآليات والمناهج الكفيلة بوضع تصور أولي للجامعة التونسية في أفق سنة 2025، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار لعدد من المقترحات المقدمة خلال الجلسة. وجدّد الوزير بهذه المناسبة، تقديره لنشاط اللجنة الوطنية للإصلاح وللعمل المنجز من طرفها والذي يمثّل حجر الأساس للنهج الإصلاحيّ لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي في تونس.

كما أشار الدكتور توفيق الجلاصي إلى أن الوزارة حريصة على النهوض بجودة التعليم العالي وتطوير مناهجه عبر تعميم التكوين في مجالات التكنولوجيا والتسيير وترسيخ ثقافة بعث المشاريع والتشغيل الذاتي والنهوض بحوكمة الجامعات وإرساء استقلاليتها الفعليّة.

من جهة أخرى، تطرّق الدكتور توفيق الجلاصي إلى القرارات الخمس التي اتّخذتها الوزارة بصفة تشاركية مع مختلف الأطراف المعنيّة حتى يستأنف طلبة معاهد ومدارس تكوين المهندسين والمعاهد التحضيرية للدراسات الهندسية دراستهم على إثر التحركات الاحتجاجية المسجّلة منذ 5 جانفي الجاري، مستعرضا في هذا السياق سلسلة المشاورات واللقاءات التي تم عقدها في الغرض ومعلنا عن لقاء سيجمعه يوم الثلاثاء 20 جانفي 2015 بممثلين عن تنسيقيّة هؤلاء الطلبة.

وتضمّنت أشغال الاجتماع إقرار مشروع أمر يتعلق بضبط مقاييس وطرق استغلال عائدات براءات الاختراع ومواصلة في مشروع أمر يتعلق بإحداث مدارس الدكتوراه وضبط تركيبة الهيئات العلمية.

undefined

facebook
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
my365
horizon 2020
ERASMUS +
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
DGRU
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
سليمة
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي